| المكلا - الأحد 28 أبريل 2024م |
نظمت غرفة تجارة وصناعة حضرموت، اليوم بالمكلا، لقاء بحضور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وسفارة جمهورية دولة فرنسا لدى بلادنا، لبحث فرص تطوير القطاع الإقتصادي مع السفارة الفرنسية في إطار الدفع بعملية التنمية، ودعم مشاريع ريادة الأعمال.
جاء ذلك خلال لقاء أمين عام محلي المحافظة الأستاذ صالح عبود العمقي والسفيرة الفرنسية لدى بلادنا السيدة كاثرين كروم، عدداً من رجال وسيدات الأعمال، بحضور نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة حضرموت مجدي بو عابس.
وتطرق اللقاء، للتعرف على أبرز مشاريع التمكين الإقتصادي بحضرموت، وجوانب التدخلات الممكنة من قبل سفارة جمهورية دولة فرنسا في إطار خلق الفرص الواعدة بين الطرفين.
وأستمع الأمين العام والسفيرة الفرنسية، من رجال وسيدات الأعمال بحضرموت للمشاريع الإستثمارية الخاصة، ورغبتهم في تسهيل إجراءات الاستيراد الخارجي الذي يمكنهم لفتح باب التبادل التجاري بين السوق الفرنسي والمحلي، كما وقف اللقاء لمناقشة جملة من الإجراءات والإقتراحات التي من شأنها أن تسهم في تمكين الجانب الإقتصادي.
وأكدت السفيرة الفرنسية لدى بلادنا السيدة كاثرين، حرصها على أهمية هذا اللقاء، الذي يأتي لمعرفة إمكانية التدخلات في جوانب تنمية القطاع الخاص التي من الممكن أن تعمل عليها حكومة بلادها، مشيرة إلى تميز حضرموت وريادتها على المستوى اليمني في قطاع التجارة والإقتصاد، وشهرتها في كونها تعد مصدر لمنتج العسل ذو الجودة العالية.
وفي ختام اللقاء أهدت غرفة تجارة وصناعة حضرموت درعا تذكاريا لسعادة السفيرة الفرنسية لدى بلادنا السيدة كاثرين كروم